الملتقى الصوفى للنور المحمدى
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضومعنا
او التسجيل معنا ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك

شكرا لك
ادارة المنتدى

الملتقى الصوفى للنور المحمدى

الملتقي الصوفي للنور المحمدي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 عندما يتحقق كلام أهل البيت فتشهدوه وتعاصروه فكلامهم قديماً يسبق الزمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الادمين
الاداره
الاداره
avatar

عدد المساهمات : 220
نقاط : 5208
التفاعل مع الاعضاء : 5
تاريخ التسجيل : 26/03/2011

مُساهمةموضوع: عندما يتحقق كلام أهل البيت فتشهدوه وتعاصروه فكلامهم قديماً يسبق الزمن   الخميس ديسمبر 29, 2016 9:49 am

..

عندما يتحقق كلام أهل البيت فتشهدوه وتعاصروه فكلامهم قديماً يسبق الزمن
مولانا الشيخ إبراهيم يحدث الخلق عن داء العصر قبل ثلاثة عشر عاماً فوقع كلامه وكأنه لوقته
فقال رضى الله عنه عام2003
وكنا قد أشرنا فى خطابنا السابق من العام الماضى إلى داء العصر ودواؤه وكان مجمل القول فى خطورة الفكر الوهابى الذى أخذ الناس بعيداً عن كل ما هو صحيح فى العقيدة الإسلامية السليمة وركّزوا على العبادات والمعاملات بحجة أنها الشىء النافع الوحيد فى الدنيا والآخرة وان كل ما سواها بِدع وخرافات وقللوا بل همّشوا بل أماتوا العقائد فى حب النبى وآل بيته الطيبين الطاهرين وقالوا أن ذلك شِرك بالله وقصروا العقائد على لا إله إلا الله ونسوا أن سيدنا محمد رسول الله هى الجزء المتمم للشهادة حتى أن الإمام الشافعى قال (لو نطق الإنسان أشهد أن محمدا رسول الله بصوت منخفض عن النطق بلا إله إلا الله لا تصح له شهادة) وفى هذا المقام يقول سيدى الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى:
أَمَّا عَنِ الإِسْلامِ فَاعْلَمْ أَنَّهُ
بَيْتُ الأَمَانِ وَمَوْئِلُ التِّبْيَانِ
فَشَهَادَةٌ ِللهِ ثُمَّ لأَحْـمَدٍ
مِنْ غَيْرِ تَثْنِيَةٍ، فَمَا الإِثْنَانِ ؟
ومن قال أن دور رسول الله قد انتهى بانتقاله إلى الرفيق الأعلى فقـد ضلّ ضلالاً بعيداً والعياذ بالله، ونحن هنا نذكِّر الأمة ببعض وظائف الحبيب التى وردت فى آية واحدة من الذكر الحكيم الذى نزل إجماله وتفصيله على الحبيب ومن أجل الحبيب إذ يقول عز من قائل ﴿إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا ¤ وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً﴾ (الأحزاب 45 : 46) فالشاهد على الأمة كيف تصِح شهادته على أمته وقد انقطعت صلته بموته؟!! ومن قال أن السراج المنير الذى يستمد نوره من النور الإلهى يطفأ والله مُتِم نوره ولو كره الكافرون، وأدهى من ذلك وأمر من ينهى عن زيارة الحبيب مع فريضة الحج مدّعياً أنه شرك بالله، ونحن نقول هنا أن فقه العبادات وفقه المعاملات قد ملأ الكتب والصِحاف ولابد لنا من العناية بفقه العقائد لإصلاح المفاسد والضلالات التى ملأت الكتب والصحف والإذاعة المسموعة والمرئية وفى هذا يقول سيدى فخر الدين:
إنى براء من الدعوى وقد كثُرت
بلا حـياء وإن الله منجـينى
ولذا نعود لنكرر أن سيدى فخر الدين لم يهتم بالتأليف والكتابة إلا فى العقائد فأتى كتابيه تبرئة الذمة وانتصار أولياء الرحمن خير ناصح للأمة للخروج من دياجير الجهل والظلام إلى نور البدر التمام صلوات الله وسلامه عليه.
ولكننا بدورنا نكشف الستار هذا العام عن ضلالة أخرى يروج لها المبطلون ألا وهى إظهار الأحاديث النبوية التى يرون أنها تخدم عقائدهم الفاسدة وتضعيف الأحاديث الأخرى ونضرب المثال بحديثين للحبيب المصطفى عليه الصلاة من الله وأزكى السلام وكلاهما صحيح وهما (تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى .. كتاب الله وسنتى) وهذا الحديث لم يروه إلا الحاكم فى المستدرك، أما الحديث (تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى .. كتاب الله وعترتى أهل بيتى) فقد رواه مسلم فى الصحيح ورواه الإمام الترمذى فى السنن والإمام أحمد بن حنبل فى المسند حتى أن محمد بن عبد الوهاب جعله من أهم الأحاديث التى أعتبرها أصول التوحيد فى كتابه (أصول الإيمان) المطبوع بالرياض وبالمقارنة من حيث الإخراج والإسناد فإن حديث (عترتى أهل بيتى) أصح سنداً وأكثر إخراجاً ولكن كل المتحدثين بلسان الإسلام آثروا الحديث الأول عليه إتباعاً للهوى وإضلالاً الناس عن مكانة أهل البيت وضرورة الإقتداء بهم وحبهم والولاء لهم، فكان الحديث كلمة حق أريد بها باطل وفى هذا يقول سيدى فخر الدين :
وَأَحْرَى أَنْ يَحِلَّ بِهـمْ وَفِيهِمْ
شَرِيكُُ لَوْ دَعَاهُمْ مَا دَعَانَا
إِذَا مَــا ضَـلَّ أَبْنَـاءُ النَّبِىِّ
تُرَى مَنْ لِلْهِدَايَةِ بَعْدُ كَانَ؟
فَهَـلْ أَبْنَاءُ طَـهَ غَيْرُ قَـوْمٍ
يُطَهِّرُنَا الَّذِى كَانَ اصْطَفَانَا
لِيُذْهِبَ كُلَّ رِجْسٍ أَىَّ رِجْسٍ
فَهَلْ تَكْفِـيرُنَا يُرْضِى أَبَانَا
وبالرغم من أن الحديث الأول (كتاب الله وسنتى) به دلالة قوية على أن الدين كاملاً هو النبى لأن المقصود بالكتاب هو القرآن الكريم، والسيدة عائشة أم المؤمنين لما سُـئِلت عن أخلاق النبى قالت (كان قرآنا يمشـى) ومن هذا فالنبى هو القرآن، وان السنة المطهرة ما هى إلا قوله وفعله وإقراره صلوات الله وسلامه عليه .. ومن أراد فصل أحدهما عن الآخر إنما هو صاحب معول لهدم الدين حتى ولو تسمى باسم (الإسلامى أو السنى).
لعل الله يُحدِث بعد هذا
أمورا حيث أهل العلم حاروا
فإن النار للموصول نور وإن النـور للمقطوع نـار
ويقولون بعدم زيارة قبور الصالحين والتقبيل وما شابه ذلك لسد الذرائع، وهو قول مردود لأنه لو كانت القاعدة عامة، لم يحِل لنا استقبال الكعبة وهى من الحجارة والطين ولا الطواف حولها ولا تقبيل الحجر الأسود ولا مس الركن اليمانى ولا رمى الجمار وهى حصى ولا السعى بين الصفا والمروة وهما جبلان. لأن ذلك أيضاً ربما يؤدى إلى الشرك بالمفهوم الخاص بهم فالذى فرض علينا ذلك هو الذى سنّ لنا الزيارة وسنّ لنا التوسل وسنّ لنا التقبيل وسنّ لنا التبرك .. كذلك فإن الحق أمرنا بتعظيم واحترام كل شعيرة. وشعائر الله عبارة عن أمكنة مقدسة مباركة يتضاعف فيها الثواب، وأعتقد أنهم لا يستطيعون أن ينكروا هذه الأمور فلماذا إذًا توقفت البركة والاحترام والتعظيم عند الصالحين .. ولماذا قُيِدَت البركة فى الأحجار التى جعلها الله لنا شعائر وجب تعظيمها، أيهما أقرب للشرك تقبيل الركن اليمانى أم تقبيل يدِ نبى أو ولى. ثم لننظر ونتأمل قول الحق سبحانه وتعالى ﴿يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس﴾ (النحل 69) فالذى وضع البركة والشفاء فى العسل هو الذى وضعها فى المؤمن الصالح .. وكذلك قميص سيدنا يوسف سبباً فى رد بصر سيدنا يعقوب، فليس الأمر أمر تقبيل حجر من كونه حجر ولكن لأمر آخر أسمى وأعلى وراء هذه المظاهر، وهذا هو الإمام فخر الدين الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى ينفى بحقٍ وتحقيق هذه .. عن أتباعه ومحبيه فيقول فى أحد قصائده من ديوان شراب الوصل وهى أيضاً لكل من يقف على طريق الحق:
يا أيها الناس حج البيت للسارى
وميتُ القلبِ لا تشجيه أوتارى
الحج لله فـى مـجلاه مكرُمـة وبيـتُه بيتُه من غـيرِ إظهـارِ
ولم يكن بيـته طيـنا ولا لبـنا وليس مقصود قومى لثم أحجارِ
وهذا هو الإمام أحمد يسأله ابنه سيدنا عبد الله عن الرجل يمس منبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تبركاً بمسه وتقبيله ويفعل بالقبر الشريف مثل ذلك رجاء ثواب الله. فقال الإمام أحمد لا بأس به.

...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عندما يتحقق كلام أهل البيت فتشهدوه وتعاصروه فكلامهم قديماً يسبق الزمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى الصوفى للنور المحمدى :: ๑۩۩۩۩ ملتقى رسول الله صل الله عليه وسلم ۩۩۩۩๑ :: ๑۩ كرامات .. كرامات .. كرامات ۩๑-
انتقل الى: